مسؤولان تركيان يزوران إدلب ووزير إيرلندي يرافق قافلة مساعدات للشمال السوري

الجمعة 29 كانون الثاني/يناير 2021

أفاد مراسل “زمان الوصل” في إدلب بأن نائب وزير الداخلية التركي “إسماعيل جاتقلي” زار يوم أمس الأربعاء مخيمات النازحين في منطقة “دير حسان” شمال إدلب على الحدود السورية التركية.

وأوضح أن “صالح ألتون” والي معبر “جيلوة غوزو” رافق نائب وزير الداخلية مع عدد من الصحفيين الغربيين والأتراك بهدف الاطلاع على المخيمات التي يتم بناؤها حديثاً من قبل منظمة “IHH” التركية لنازحي ريف إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الغربي والشمالي وحلب الجنوبي والغربي الذين هجروا ضمن الحملة العسكرية الأخيرة على منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب وما حولها من قبل قوات الأسد وروسيا والميليشيات المساندة لهم.

في سياق آخر، قالت وكالة الأناضول التركية إن وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي، سيمون كوفيني، والسفيرة الأيرلندية بأنقرة، سونيا ماكوينيس مع وفد إيرلندي أجريا جولة تفقدية في نقطة لتوزيع المساعدات الإنسانية بولاية هطاي، على الحدود التركية السورية.

وتوجه الوزير الأيرلندي، إلى قضاء “ريحانلي”، على الحدود السورية، حيث زار مركزاً للمساعدات الإنسانية المخصصة للسوريين تابعا للأمم المتحدة ورافق “كوفيني” إحدى قوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى الشمال السوري، عند معبر “جيلوة غوزو”، واطلع من المسؤولين في المنطقة العازلة، على سير المساعدات الإنسانية هناك.

المصدر: زمان الوصل