الجعفري يغادر إلى دمشق لتولي منصبه الجديد وصباغ يخلفه في نيويورك

الخميس 4 شباط/فبراير 2021

سوريا اليوم – دمشق

كشف موقع “كلنا شركاء” الإخباري السوري أن السفير بسام صباغ، الذي عينه النظام سفيراً جديداً له في الأمم المتحدة بنيويورك خلفاً لبشار الجعفري قد حصل على تأشيرة الدخول (الفيزا) الأمريكية قبل يومين.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أصدر الرئيس السوري بشار الأسد 3 مراسيم في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 لتعيينات في الخارجية بعد وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي تولى المنصب منذ 2006.

وعين الرئيس السوري بالمرسوم رقم 322 فيصل المقداد وزيراً للخارجية والمغتربين، وبالمرسوم رقم 323 عيّن نائباً له بشار الجعفري، الذي شغل منصب سفير سوريا لدى المنظمة الدولية منذ 14 عاماً.

وكان المرسوم الرئاسي الثالث الذي حمل الرقم 324 بتعيين السفير بسام صباغ خلفاً للجعفري في نيويورك، ولكن لتأخر صدور التأشيرة الأمريكية لصباغ تم تمديد عمل الجعفري في نيويورك.

وقال موقع “كلنا شركاء” الذي يرأس تحريره الإعلامي السوري أيمن عبد النور إن السفير بشار الجعفري سيغادر نيويورك غداً الجمعة عائداً إلى دمشق على متن طائرة الإمارات نيويورك – دبي – بيروت ليتولى منصبه الجديد نائباً للوزير. وسيصل بعد ذلك مباشرة السفير بسام صباغ إلى نيويورك ليبدأ عمله في اليوم التالي.