نائب وزير الخارجية الروسية يؤكد استمرار عمليات مكافحة “الإرهاب” في سوريا حتى القضاء عليه

الجمعة 5 شباط/فبراير 2021

سوريا اليوم – دمشق

اهتم الإعلام السوري الحكومي اليوم بتصريحات لنائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف قال فيها إن “الحرب ضد الإرهاب في الأراضي السورية مستمرة حتى القضاء عليه نهائياً”.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية السورية عن سيرومولوتوف قوله في موسكو اليوم الجمعة إن الجيش السوري يقوم بدعم من القوات الجوية الروسية بتنفيذ عمليات متفرقة في مكافحة “الإرهاب” في عدد من مناطق البلاد، مشيراً إلى أنه لم يكن لوباء كورونا أي تأثير كبير على هذه العمليات.

وبيّن سيرومولوتوف أن ما سماه “ممارسات الإرهابيين” لا تزال مستمرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وكذلك في الجزيرة وفي منطقة وجود قوات الاحتلال الأمريكي حول التنف في الجنوب إضافة إلى استمرار هجمات إرهابيي تنظيم “داعش” في البادية السورية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف جدد التأكيد الأربعاء على ضرورة القضاء على “الإرهاب” في سوريا بشكل نهائي وحل الأزمة فيها وفق القرار الأممي 2254. وتشدد موسكو ودمشق على أن القرار الأممي 2254 الذي صدر في كانون الأول/ديسمبر 2015 يؤكد أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلدهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية، حسب تعبير مسؤولي البلدين.