الرئاسة السورية تعلن إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا

الثلاثاء 9 آذار/مارس 2021

سوريا اليوم – دمشق

أعلنت الرئاسة السورية اليوم الاثنين أن الرئيس بشار الأسد وعقيلته أسماء مصابان بفيروس كورونا.

وقال حساب رئاسة الجمهورية على تويتر إنه “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفايروس كوفيد – 19 أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفايروس”.

وأكد الإعلان أن الرئيس وعقيلته “بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وأضافت الرئاسة السورية أن الأسد وزوجته “إذ يتمنيان السلامة والعافية لكل السوريين ولجميع شعوب العالم من هذا الفايروس، يدعوان جميع السوريين للاستمرار باتّباع إجراءات الحذر والوقاية قدر الإمكان”.

وقالت أيضاً “يوجّه الرئيس الأسد والسيدة أسماء التحية لكل الكوادر الطبية العاملة على الخطوط الأولى لمواجهة الفايروس والتخفيف من آثاره على المصابين به”.

وتعاني سوريا من موجة إصابات كبيرة بفيروس كورونا وسط ضغط كبير على مرافق القطاع الطبي، في ظل أزمة اقتصادية خانقة بعد 10 سنوات من بداية الأزمة السورية.

ويعد الإعلان عن إصابة الرئيس والسيدة الأولى بكورونا مفاجئاً للمراقبين، بعد الأنباء التي راجت في الأسابيع القليلة الماضية عن وصول عدد محدد من لقاءات الكورونا من الإمارات العربية المتحدة إلى دمشق عبر بيروت، كهدية مخصصة لشخصيات كبيرة في الحكومة السورية.