معتقلة سابقة في سجون النظام تقدمت بطلب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية

الجمعة 30 نيسان/أبريل 2021

سوريا اليوم – متابعات

قال مركز صحفي سوري إن معتقلة سابقة في سجون النظام السوري تقدمت إلى المحكمة الدستورية العليا قبل أيام بطلب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية.

وبحسب المركز الصحفي السوري فإن “أنيسة محمد بشير حموش” تقدمت بطلب ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية السورية بوم الثلاثاء 27 نيسان/أبريل، وتم تسجيل طلبها بالرقم 31 من طلبات الترشح.

وأوضح المركز أنه سبق للنظام السوري أن اعتقال حموش مع زوجها في التاسع من شباط/فبراير 2015 في مدينة دمشق بمنطقة برزة، ذلك وفق ما وثق مركز توثيق الانتهاكات.

وترشحت حموش لمجلس الشعب عام 2020 كعضو مستقل عن دمشق، ورفعت آنذاك شعارات رنانة كإعادة الإعمار والارتقاء بالمستوى المعيشي لكنها لم تنجح بالانتخابات.

وأشار تقرير المركز إلى أن انتخابات الرئاسة السورية شهدت موجةً من السخرية، نتيجة تقدم شخصيات للترشح يعود ولاؤها للرئيس السوري بشار الأسد، بينما لم يقدم أي مرشح برنامجه الانتخابي.

وأُغلق الأربعاء باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سوريا، بعد تسجيل 51 طلباً للترشح، كما تسلمت اللجنة الدستورية أمس الخميس صندوق تأييدات أعضاء مجلس الشعب للمرشحين.

كما اختتم مجلس الشعب دورته بدعوة قدمها لعدد من رؤساء برلمانات عربية وأجنبية لحضور الانتخابات، ومن تلك الدول روسيا وإيران والصين وعمان وموريتانيا وفنزويلا.

وتجري الانتخابات الرئاسية في 26 أيار/مايو المقبل، ويُنتظر إعلان فوز الرئيس بشار الأسد فيها بولاية رابعة تستمر حتى عام 2028.