ميليشيا “فاطميون” تستأنف بناء حسينية كبيرة في تدمر

الأربعاء 5 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – متابعات

أكدت مصادر محلية أن ميليشيا لواء “فاطميون” الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، استأنفت صباح يوم الأحد الماضي عملية استكمال بناء “حسينية آل البيت” في مدينة “تدمر” التاريخية الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات المساندة.

ونقلت “زمان الوصل” عن موقع “عين الفرات” أنَّ الميليشيا تلقت دعماً مالياً من الحرس الثوري الإيراني لاستكمال الحسينية، وسيكون العمل بمقدار 17 ساعة في اليوم، بهدف الانتهاء من البناء بأسرع وقت ممكن، علماً أنَّ ورش البناء توقفت في منتصف الشهر المنصرم لعدم توفر الدعم المالي.

وأضاف إنَّ البناء يتألف من ثلاث طوابق، على أن يخصص قسم كـ”حسينية” لأداء الطقوس الشيعية، وآخر للمراجع الثقافية والعقائدية، وستضم أيضاً مكتباً لتسجيل عقود الزواج الخاصة بالميليشيات وعائلاتهم، وغرفة للخادم.

وأوضح أن “حسينية آل البيت” تعتبر من أكبر الحسينات في مناطق انتشار المليشيات الإيرانية في كامل البادية السورية الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

وأشار إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية تبني الكثير من الحسينيات في مناطق سيطرتها، وتحول المساجد إلى حسينيات أيضاً، كما تعمل على تغير أسماء الشوارع والمساجد إلى ما يتماشى مع خطتها في تغير المعالم الدينية ونشر الفكر الشيعي في سوريا.