انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات والإدارة الذاتية قد تتجه إلى رفع الإغلاق بشكل كامل

الجمعة 7 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – القامشلي

قال مسؤول عن القطاع الصحي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا انخفضت خلال الفترة الأخيرة ما يزيد من احتماليات رفع الإغلاق بشكلٍ كامل عن المنطقة.

وبلغ عدد الإصابات في شمال شرقي سوريا 16.319 حالة، بينها 636 حالة وفاة و1.673 حالة شفاء، بعد تسجيل 44 إصابة جديدة وفق آخر حصيلة أعلنتها الإدارة الذاتية، الأربعاء.

ونقلت وكالة نورث برس اليوم الجمعة عن بيريفان درويش وهي نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة تصريحها أمس بأن انخفاض عدد الإصابات يأتي نتيجة فرض إغلاق كلي عقبه إغلاق جزئي في المنطقة.

ومطلع نيسان/أبريل الماضي، فرضت الإدارة الذاتية إغلاقاً كاملاً في شمال شرق سوريا أعقبه الانتقال إلى إغلاقٍ جزئي يستمر إلى بعد عيد الفطر.

وأضافت “درويش” في اتصالٍ مع نورث برس عبر خدمة “الواتس آب” أن ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ تدريجي يساعد أيضاً على تقليل نسبة الإصابة بالفيروس.

وتوقعت المسؤولة في هيئة الصحة بإقليم الجزيرة أن يرفع الإغلاق بشكلٍ كامل عن المنطقة إذا ما استمرت أعداد الإصابات في الانخفاض على هذا النحو.

وينص قرار الإغلاق الجزئي، على إغلاق المرافق العامة والأسواق الشعبية والمدارس والجامعات، والمعابر ومنع كافة التجمعات في الأفراح وخيم العزاء والاجتماعات، ودور العبادة.