الفرقة الرابعة تزيل صور ماهر الأسد من حواجزها بدمشق

السبت 8 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – دمشق

قالت مصادر صحفية معارضة إن الفرقة الرابعة في الجيش السوري قامت خلال الأيام القليلة الماضية بإزالة صور قائد الفرقة اللواء ماهر الأسد، وهو شقيق الرئيس السوري بشار الأسد.

ويقول موقع “صوت العاصمة” الإخباري المعارض إن الحواجز العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، والمتمركزة في مختلف مناطق دمشق وريفها، قامت خلال الأيام القليلة الماضية، بإزالة صور قائد الفرقة ماهر الأسد.

وأوضح الموقع أن مراسليه رصدوا عمليات إزالة صور ماهر الأسد المعلقة بالقرب من حواجز الفرقة الرابعة، واستبدالها بأخرى للرئيس بشار الأسد قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبيّن مراسلو الموقع أن عمليات إزالة الصور تزامن مع قرارات عُمّمت على كافة عناصر الفرقة الرابعة في ريف دمشق، تقضي باستبدال لباس عناصر الفرقة بزيّ الشرطة العسكرية.

وبحسب المراسلين فإن “استخبارات النظام وجّهت إنذارات لأصحاب السيارات التي تحمل صور ماهر الأسد، بإزالة الصور واستبدالها بأخرى لبشار الأسد، تحت طائلة الملاحقة والأمنية”.

وجاءت القرارات والتعميمات المذكورة، قبل أيام على بدء الانتخابات الرئاسية المُقررة في 26 أيار/مايو الجاري، وتزامنت مع تصويت أعضاء مجلس الشعب بالموافقة على دعوة برلمانات من عدّة دول داعمة للنظام السوري، إلى مواكبة سير العملية الانتخابية بإرسال مراقبين، بينها برلمانات إيران وروسيا والصين وفنزويلا، والجزائر وسلطنة عمان.