دمشق: الاحتلال الأمريكي يخرج الحبوب والنفط السوري المسروق إلى شمال العراق

الثلاثاء 11 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – دمشق

وجهت الحكومة السورية اتهامات إلى القوات الأمريكية المتواجدة شمال شرق سوريا بسرقة الحبوب والنفط من سوريا ونقلها إلى العراق.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا) اليوم الثلاثاء إن ما سمته “قوات الاحتلال الأمريكي” أخرجت “رتل آليات عسكرية وشاحنات محمل بعضها بالحبوب المسروقة من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف الحسكة”.

ونقلت الوكالة عن “مصادر محلية” أن “قوات الاحتلال الأمريكي تواصل عمليات سرقة الثروات السورية والمحاصيل الزراعية ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية، حيث أخرجت 27 آلية عسكرية من سيارات همر ومدرعات وشاحنات وصهاريج محمل بعضها بالحبوب والنفط المسروق من حقول النفط السورية”.

وفي سياق متصل أشارت مصادر محلية من ريف تل حميس لمراسلة (سانا) إلى أن “رتلاً مؤلفاً من تسع آليات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وصل إلى منطقة الهول من بينها 4 ناقلات محملة بأربعة صواريخ كبيرة الحجم إضافة لعدد من المدرعات بأنواع مختلفة”.

وكانت دمشق أعلنت أكثر من مرة عن إدخال القوات الأمريكية خلال الأشهر القليلة الماضية “آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية، لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية”، حسب تعبير الوكالة الحكومية.