نائبة في مجلس الشعب تطالب بإلغاء وزارات لأنها تشكل عبئاً على المواطن

السبت 15 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – دمشق

دعت النائبة في مجلس الشعب السوري جويدة ميخائيل ثلجة إلى إلغاء بعض الوزارات في الحكومة السورية، لـ”تخفيف هدر المال العام والحد من الفساد”، وكونها تشكل “عبئاً” على المواطن. كما طالبت بـ”إلغاء قرار رئيس الحكومة الجائر والذي لم يسمح إلا لحالات خاصة للعاملين بالعودة الى العمل”.

ولم تحدد ثلجة أسماء الوزارات التي يجب إلغاؤها، إلا أن حديثها تطرق بشكل مباشر إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التي يتولاها طلال البرازي، بحسب ما قالت قناة الشرق الفضائية.

وفي مداخلة أمام أعضاء “مجلس الشعب” نشرتها على صفحتها في “فيسبوك”، قالت النائبة البعثية عن محافظة حمص، إن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أو أي وزارة أخرى لها موازنة تصرف من خزينة الدولة، وعندما نقول يجب إلغاء بعض الوزارات، فذلك من أجل تخفيف هدر المال العام والحد من الفساد”.

وأضافت ثلجة “هل يعلم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأنه ومنذ أكثر من ثلاثة شهور لم نر سوى الخبز الأسمر؟ ولم نعد نرى الخبز الأبيض”.

وانتقدت النائبة، جولات البرازي في المحافظات، قائلة: “نحن لا نريد استعراض عضلات، بل نريد عملاً حقيقياً على الأرض”، مضيفة “هل يعلم السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن المواد التموينية من الرز والسكر لم تسلم لأكثر من 30% من المواطنين منذ خمسة شهور؟”.