الأردن وسوريا يبحثان تسهيل النقل والتنقل بين البلدين

الأربعاء 26 أيار/مايو 2021

سوريا اليوم – عمّان

بحث وزير النقل الأردني وجيه عزايزة مع القائم بأعمال السفير بالإنابة في السفارة السورية في الأردن السفير عصام نيال، تسهيل النقل والتنقل بين البلدين.

وقالت وكالة عمون الإخبارية الأردنية اليوم الأربعاء إن الوزير استقبل الدبلوماسي السوري وبحث معه “واقع النقل والمشاكل والمعيقات بين البلدين”.

وأضافت الوكالة “استعرض الجانبان الآليات الكفيلة لتسهيل حركة النقل والتنقل بين البلدين الشقيقين لما فيه مصلحة مشتركة وخدمة للمواطنين وتسهيلاً لحركة البضائع دعماً للاقتصاد في كلا البلدين”.

وأوضحت أن السفير نيال نقل “تحيات وزير النقل السوري لعزايزة خلال اللقاء الذي حضرته أمين عام الوزارة المهندسة وسام التهتموني”.

وكان وفد تجاري أردني برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي وصل إلى العاصمة السورية دمشق قبل ثلاثة أيام لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال موقع “روسيا اليوم” إن الوفد ذهب للقاء مع وزير الاقتصاد السوري.، بعد أن كان الكباريتي التقى في شباط/فبراير الماضي بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري طلال البرازي، لتفعيل وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف الموقع إن الاجتماع آنذاك في دمشق، بين غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية، خلص إلى أن القيود الإدارية والإجراءات المفروضة على تبادل السلع والرسوم المالية على حركة الترانزيت، تعتبران أهم قضيتين تواجهان مبادلات الأردن وسوريا التجارية.