المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن ستزور الحدود التركية مع سوريا

الأربعاء 2 حزيران/يونيو 2021

سوريا اليوم – متابعات

أعلن مسؤولون أمريكيون أن مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة والمندوبة الدائمة في مجلس الأمن الدولي ليندا توماس غرينفيلد ستزور الحدود التركية مع سوريا هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تزور توماس غرينفيلد تركيا من الأربعاء إلى الجمعة وستلتقي بمسؤولين أتراك كبار ومسؤولين في وكالات تابعة للأمم المتحدة وجماعات إغاثة ولاجئين سوريين، حسبما قال مسؤولون كبار في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول أمريكي إن توماس غرينفيلد “ستعبر عن الدعم الأمريكي القوي لدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا والالتزام الأمريكي أمام شعب سوريا”، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف “لا يمكن أن يكون هناك ما هو أكثر إلحاحا من مواصلة تقديم المساعدات التي تنقذ الأرواح عن طريق الآلية عبر الحدود.. لقد أصبح هذا أكثر أهمية وإلحاحاً”.

يذكر أن الولايات المتحدة تؤيد تمديد آلية نقل المساعدات إلى سوريا عبر الحدود التركية السورية من خلال معابر تسيطر عليها المعارضة السورية، بينما تعارض تمديدها روسيا والصين اللتان تدعوان لنقل المساعدات بالتنسيق مع الحكومة السورية وعبر المعابر التي تسيطرها عليها فقط.

وينتهي سريان آلية نقل المساعدات عبر حدود سوريا غير التابعة لحكومة دمشق في 10 تموز/يوليو المقبل. ومن المتوقع أن يناقش مجلس الأمن الدولي تمديدها قبل حلول هذا الموعد.