الحكومة السورية ترفع سعر شراء الشعير من الفلاحين

الاثنين 7 حزيران/يونيو 2021

سوريا اليوم – متابعات

أعلن مجلس إدارة المؤسسة العامة للأعلاف التابع للحكومة السورية، عن رفع سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين إلى 880 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد مضافاً إليه ثمن الأكياس، بحسب ما نقل موقع تلفزيون سوريا اليوم الاثنين.

وقال مدير عام المؤسسة عبد الكريم شباط في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا)، إنه تم رفع سعر شراء محصول الشعير إلى 880 ليرة بعد أن كان 800 ليرة إضافة لإعطاء الفلاح ثمن الأكياس سواء كانت قديمة أو جديدة، معتبراً أن السعر الجديد “مناسب جداً” للفلاح.

وكان مدير عام مؤسسة الأعلاف، حدد في وقت سابق في 30 أيار/مايو الماضي سعر شراء كيلوغرام الشعير من المزارعين بـ 800 ليرة سورية، مضيفا أن السعر المحدد يتجاوز أربعة أضعاف سعره عن العام الفائت وذلك بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي، مشيراً إلى أنّ دراسة التكاليف الحقيقية لمحصول الشعير  التي وصلتهم من دائرة الأسعار هي 546 ليرة سورية للكيلوغرام.

يذكر أن مجلس الوزراء في حكومة النظام، قرر في آذار/مارس الماضي رفع سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021 ليصبح 900 ليرة سورية للكيلوغرام (800 ليرة سعر شراء مع منح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلوغرام).