“الإدارة الذاتية” تعتقل أعضاء من حزب كردي معارض شمال شرق سوريا

الاثنين 19 تموز/يوليو 2021

سوريا اليوم – متابعات

أفادت مصادر صحفية بأنّ قوة أمنية تابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اعتقلت أربعة أعضاء في “الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا” ليلة السبت – الأحد في مناطق الشمال الشرقي.

ونقل موقع “ليفانت نيوز” الإخباري عن مصادر من داخل مدينة القامشلي أن ملثمين من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أقدموا مساء السبت، على اعتقال محمد دحام أيو وعز الدين ملا في مدينة القامشلي ومحمد صالح أحمد شلال في ريف ديرك (المالكية).

وفي وقت متأخر من ليلة السبت – الأحد، اعتقلت قوات الاسايش الصحفي برزان حسين وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا من منزله في بلدة كركي لكي (معبدة) شرق القامشلي.

ومنذ الثلاثاء الماضي لا يزال مصير فرمز عبدالكريم حجي مجهولاً رفقة عبد الغفار محمد المعتقل منذ قرابة شهر في ريف ديرك وكليهما من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا والذي يعد أبرز أحزاب المجلس الوطني الكردي.

الحزب الديمقراطي الكردستاني
شعار الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا

كما داهمت قوات الاسايش في مدينة كوباني منزل ويسي شيخي عضو المكتب السياسي في حزب يكتي الكردستاني أحد مكونات المجلس الوطني الكردي.

وكثرت انتهاكات القوى الأمنية التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الآونة الأخيرة، حيث كانت جهات تابعة للإدارة الذاتية قد قامت في وقت سابق باعتقال عضو شبكة الصحفيين الكُرد السوريين، كاميران سعدون، أثناء وجوده في أحد الفنادق مع فريق عمل هولندي، يتعارض مع حرية الإعلام، ولا يتوافق مع ما تنادي به الإدارة الذاتية من شعارات، وفي مقدمتها مبادئ حرية الصحافة وفق المعايير الدولية، قبل أن تقوم بإطلاق سراحه في اليوم التالي بعد تعرضه للتعذيب والضرب، بحسب “ليفانت نيوز”.