وفيات في حريق المدينة الصناعية بحلب.. والسيطرة على حريق امتد من لبنان باتجاه حمص

الجمعة 30 تموز/يوليو 2021

سوريا اليوم – دمشق

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق شهدته المدينة الصناعية في حلب السورية أمس الخميس إلى خمس وفيات، فيما أصيب سبعة أشخاص بحروق متوسطة وشديدة الخطورة.

وقال محسن كناني قائد فوج إطفاء حلب إن أحد المصابين توفى في المشفى، بينما ما زالت جثامين أربعة من الضحايا داخل المعمل الذي احترق أمس، وأضاف أن العمل جار لانتشال جثامينهم من بين مخلفات الحريق، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم الجمعة.

وأكد أن الحريق “أخمد بشكل كامل وتتم حالياً عمليات العزل والتبريد وإزالة الأضرار والمخلفات”.

واندلع الخميس حريق في معمل لصناعة الدهانات والمواد البلاستيكية يحتوي على مواد شديدة الاشتعال في المنطقة الثانية بالمدينة الصناعية في الشيخ نجار.

وقالت الوكالة إن الحريق “أتى على محتويات المعمل نتيجة صعوبة الإطفاء نظرا لأن الحريق في مكان مغلق ومليء بالمواد القابلة للاشتعال”.

إخماد حريق امتد من الأراضي اللبنانية إلى حمص

وفي سياق آخر، أخمدت فرق الإطفاء في محافظة حمص مدعومة بعناصر من الجيش السوري الحريق الذي امتد من الأراضي اللبنانية باتجاه أطراف قرية أكوم في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي بالكامل.

وأشار مدير الدفاع المدني اللواء سعيد العوض إلى أنه تم إخماد الحريق بشكل كامل وتتم حاليا عمليات التبريد، مبينا أت الآليات تعمل على إنشاء خط نار فاصل على الحدود السورية اللبنانية، بحسب ما ذكر اليوم الجمعة موقع “روسيا اليوم“.

ولفت العوض إلى مشاركة حوامات الجيش السوري بعملية إخماد الحريق إضافة إلى جنود الجيش السوري ومؤازرة من فرق الإطفاء الأخرى حيث تم استدعاء وحدات وعربات من دمشق وريفها إلى مكان الحريق.