سوريا تدين بشدة “الاتهامات المفبركة” ضد إيران بخصوص حادث بحر عُمان

السبت 7 آب/أغسطس 2021

سوريا اليوم – دمشق

علقت دمشق اليوم السبت على ما اعتبره “اتهامات مفبركة” ضد إيران، وذلك على خلفية حادث الهجوم على السفينة “ميرسر ستريت” قبالة سواحل سلطنة عمان.

وأدانت سوريا بشدة “الاتهامات المفبركة” التي قامت بها “إسرائيل والإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية ضد إيران”، مجددة تضامنها ووقوفها مع طهران “إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية”.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم “تدين الجمهورية العربية السورية بشدة الاتهامات المفبركة التي تحيكها “إسرائيل” والإدارة الأميركية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وتابع المصدر “إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها ووقوفها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية فإنها واثقة بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأميركي والغربي”.

وأضاف يقول إنه لن يكون لهذه الاتهامات “أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة في مواجهة سياسات الغرب والكيان الصهيوني لإشاعة الفوضى وخلق وتأجيج التوترات في المنطقة، ولا سيما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت عدم قيامها بمثل هذه الأعمال التي تعودت إسرائيل على القيام بها بدعم من الدول الغربية وحلفائها في المنطقة”.