وزارة السياحة السورية تقول إن نسبة إشغال منشآتها وفنادقها السياحية لموسم هذا العام تخطت 90 %

الأحد 15 آب/أغسطس 2021

سوريا اليوم – دمشق

كشف مدير الفنادق والشركات السياحية في وزارة السياحة بالحكومة السورية إسماعيل الناصر أن نسبة إشغال المنشآت والفنادق التابعة للوزارة تخطت 90 بالمئة على كامل الموسم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) عن الناصر قوله إن “حركة السياحة الداخلية جيدة هذا العام، ونسب الإشغال هي الأعلى بين المواسم السابقة”، لافتاً إلى أن الوزارة تعدل سياسات التسعير بما يتناسب مع أسعار المواد.

وتحدث الناصر عن الفنادق العائدة بملكيتها لوزارة السياحة وهي “داما روز، وشيراتون دمشق، وشهبا حلب، و منتجع لاميرا”، قائلاً إنها حققت خلال الفترة من 1-1-2021 ولغاية 31-7-2021 رقم أعمال إجمالياً وصل إلى 16.6 مليار ليرة سورية مرتفعاً عن المحقق خلال نفس الفترة من عام 2020 بما يقارب 12.9 مليار ليرة وبنسبة ارتفاع تجاوزت 314 بالمئة.

وأشار الناصر إلى أن إجمالي الربح المحقق في هذه الفنادق خلال نفس الفترة بلغ ما يقارب 7.5 مليارات ليرة مرتفعاً عن المحقق في عام 2020 بمقدار 6.7 مليارات ليرة وبنسبة ارتفاع تجاوزت 855 بالمئة.

ولم يوضح المسؤول السوري مصدر الحجوزات المذكورة، مكتفياً بالإشارة إلى أنها جزء من السياحة الداخلية. كما لم يوضح وضع الفنادق والمنشآت السياحية المملوكة للقطاع الخاص، في ظل أزمة اقتصادية خانقة يعيشها السوريون هذا العام.