قتلى وجرحى لحزب الاتحاد الديمقراطي بقصف تركي على “تل تمر”

الجمعة 20 آب/أغسطس 2021

سوريا اليوم – القامشلي

قتل 6 من عناصر حزب “الاتحاد الديمقراطي” وأصيب آخرون يوم الخميس، بقصف موجه بالطائرات المسيرة التركية شمال الحسكة.

وأكدت وكالة “هاوار” الناطقة باسم الحزب أن طائرة مسيرة للجيش التركي قصفت مقر العلاقات العسكرية لمجلس “تل تمر” العسكري، الذي أعلن مقتل 4 من عناصره في الهجوم الجوي، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان الوصل” السورية المعارضة اليوم الجمعة.

وجاء الهجوم بعد ساعات من تنظيم أنصار الحزب وقفة احتجاجية أمام القاعدة الروسية في محطة أبقار “تل تمر”، مطالبين الروس بوقف القصف التركي على مناطق سيطرتهم بمحيط بلدتي “تل تمر” و”أبو رأسين”، بعد تصعيد الجيش التركي قصفه إثر هجمات استهدفت قاعدتي “المناخ” و”باب الخير” التركيتين.

وقال مصدر محلي لـ”زمان الوصل” إن 6 عناصر من “الاتحاد الديمقراطي” قتلوا وجرح آخران بصاروخ موجه عبر الطائرات المسيرة استهدف مقرا عسكريا وسط بلدة “تل تمر”.

وأضاف المصدر أن الضربة أحدثت موجة من الخوف لدى السكان خاصة بعد خروج عائلات العسكريين من البلدة.
وأشار إلى عدم استقبال إدارة مخيمي “التوينة” و”الطلائع” التابعين للإدارة الذاتية قرب مدينة الحسكة نازحي “أبو رأسين” و”تل تمر” المدنيين واستثنت عائلات العسكريين الذين يملكون “رابورا” بذلك.

وسقط 3 عناصر لحزب “الاتحاد الديمقراطي” بين قتيل وجريح في وقت سابق اليوم باستهداف سيارة جيب تابعة للحزب على طريق “القامشلي – عامودا”، من المرجح أن يكون هجوم بطائرة مسيرة تركية.