إصابة عمر السومة توثر على فرص المنتخب السوري في تصفيات مونديال “قطر 2022”

الأحد 22 آب/أغسطس 2021

سوريا اليوم – دمشق

بإعلان نادي الأهلي السعودي عن إصابة لاعبه السوري عمر السومة، يكون على المنتخب السوري مواجهة بعض أهم مبارياته في تصفيات كأس العالم القادم دون أحد أهم لاعبيه.

فقد أعلن نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، أمس السبت، غياب نجمه السوري عمر السومة لمدة أربعة أسابيع عن الملاعب، بعد إصابته في مباراة الحزم (2-2)، في الجولة الثانية من الدوري للمحترفين.

وقال الأهلي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها الكابتن عمر السومة عن إصابته بتمزق من الدرجة الثانية، ويحتاج إلى 4 أسابيع من العلاج والتأهيل، قبل العودة مجددا للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأول”.

وتعرض السومة للإصابة في الدقيقة الخامسة، بعد أن ارتقى للحصول على إحدى الكرات العالية، حيث بدا وكأنه قفز بطريقة خاطئة، وتحامل المهاجم الدولي السوري على نفسه، ولعب حتى الدقيقة الـ11، قبل أن يقرر مدرب الأهلي السعودي، بيسنيك هاسي، إخراجه وإشراك عبد الرحمن غريب بدلا منه.

وبذا سيفتقد المنتخب السوري بذلك جهود نجمه عمر السومة، في مباراتيه أمام كل من إيران والإمارات في إطار منافسات المجموعة الآسيوية الأولى، ضمن الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم“.

وسيلعب منتخب سوريا ضد إيران في الأول من سبتمبر المقبل، ثم يواجه الإمارات في السادس من الشهر نفسه.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب سوريا والإمارات وإيران، أيضا كوريا الجنوبية والعراق ولبنان، فيما تضم المجموعة الثانية اليابان، والسعودية، والصين، وعمان، وأستراليا، وفيتنام.

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.