سوريا تطالب لجنة مراقبة الهدنة بإطلاع مجلس الأمن على الخروقات الإسرائيلية

الثلاثاء 24 آب/أغسطس 2021

سوريا اليوم – دمشق

طالبت الحكومة السورية لجنة مراقبة الهدنة “الأنتسو” بإطلاع مجلس الأمن الدولي على الخروقات الإسرائيلية ضد سوريا.

وبحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بشار الجعفري اليوم الثلاثاء مع آلان دويل المكلف مهام رئيس أركان لجنة مراقبة الهدنة “الأنتسو” ورئيس البعثة والوفد المرافق عمل اللجنة وأهمية دورها، مؤكداً دعم سوريا لعمل اللجنة في إطار تنفيذ ولايتها المنوطة بها منذ إنشائها في عام 1948 “ولاسيما أنها شاهد عيان على تجاوزات الكيان الإسرائيلي وانتهاكاته لخط الهدنة”.

وشدد الحعفري “على ضرورة أن تضطلع اللجنة بمهامها لجهة نقل الحقائق والوقائع إلى مجلس الأمن وغيره من هيئات الأمم المتحدة المعنية وخاصة الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية لاتفاقية الهدنة التي تهدد السلم والأمن في المنطقة”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا).

ونقتل الوكالة عن دويل “شكره لسوريا لما تقدمه من دعم وتعاون مع اللجنة في سبيل تنفيذ ولايتها بالشكل المطلوب”، مشيراً إلى استمرار عمل اللجنة ومتابعتها في تنفيذ تفويضها الذي كلفتها الأمم المتحدة به حرصاً على أمن المنطقة واستقرارها.

وأضافت الوكالة “أوضح دويل أن اللجنة تقوم بجمع المعلومات وتحليلها بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المسؤولة عن عمليات حفظ السلام في المنطقة، مؤكداً حرصها على استمرار التعاون بين الجانبين”.