منحة مالية لمرة واحدة للمتطوعين العسكريين في الجيش السوري

الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

سيتسلم المتطوعون في الجيش السوري منحة مالية بموجب أمر رئاسي جديد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة “بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة صرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع إضافي للمتطوعين العسكريين (ضباط ـــ صف ضباط ـــ أفراد) ولمرة واحدة فقط”.

وأشارت (سانا) إلى أن الرئيس السوري كان أصدر بتاريخ 11 تموز/يوليو 2021 المرسوم التشريعي رقم 19 القاضي بإضافة نسبة 50 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين.

من جانبه، اعتبر موقع “روسيا اليوم” الإعلامي الناطق بلسان الحكومة الروسية بالعربية القرار الذي أصدره الرئيس السوري بالمنحة “يسعد المتطوعين العسكريين في الجيش السوري”.

ويأتي الإعلان عن المنحة الجديدة بعد أيام فقط من مطالبة مجموعة من الضباط وقادة القطعات العسكرية قيادة الجيش السوري، بالسماح للمجندين في الجيش العمل لمدة 15 يوماً خلال الشهر لإعالة أسرهم، في ظل حالة العجز المادة التي تعاني منها قوات الجيش منذ العام الماضي.

ويعاني الجيش السوري من ضعف الأجور ونقص المخصصات الغذائية، في ظل انهيار الاقتصاد السوري تحت وطأة استمرار الحرب منذ نحو 10 سنوات.