وزير التجارة الداخلية يطلب صفح المواطنين عن توزيع “رز مسوس”

الجمعة 10 أيلول/سبتمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

كتب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، عمرو سالم، مخاطباً “الأخوة المواطنين”، وطالباً الصفح منهم عن المعاناة التي حصلت بسبب تأخير مخصصاتهم من السكر والرز، وتوزيع “رز مسوس”.

وفي منشور كتبه على صفحته الشخصية في “فيسبوك” علق سالم على مشكلة رسائل السكر والرز التي ثارت مؤخراً، مشيراً إلى أن المواطنين مهما قالوا عن هذه الرسائل، فالحق معهم ولا يوجد مبرّر يستحقّ معاناتهم بسبب التأخير.

وقال سالم مبرراً توزيع “رز مسوس” على الناس، إنه قرر قول الحقيقة كما هي، لافتاً إلى أنه “كان لدى السوريّة للتجارة كميّات كافية وكبيرة من الأرز خلال الأشهر الماضية. لكن عقود السكّر تأخرت لفترة طويلة.. وتسبّب عدم توزيع الأرز وانتظار السكّر بتسوس قسم من الأرز”، بحسب ما نقل موقع “اقتصاد” السوري المتخصص.

وأضاف أنه قام بحلّ مشكلة السكّر وباتت كمّيات كبيرة من السكّر تصل يوميّاً إلى جميع فروع السّوريّة للتجارة وستستمرّ حتّى يصل السكّر إلى كلّ من طلبه، وأنه تم فصل رسائل الأرز عن السكر مؤقتاً حتّى الانتهاء من التراكم الكبير الذي حصل في الأشهر الماضية، لافتاً إلى أنه بعد ذلك ستعود الرسائل إلى أصلها.

وأوضح سالم أنه أمر “بتعقيم كلّ الأرز المصاب بالشروط الصحّيّة السليمة”، معترفاً أن هذا “ليس حلّاً أفتخر به. لكنّه الحلّ الوحيد لحلّ التأخير الهائل الذي استمرّ طويلاً”.

وطلب سالم من “الأخوة المواطنين” في نهاية منشوره، راجياً منهم “المغفرة” على مشكلةٍ دامت أشهراً. “لكنّها لن تتكرّر لأنّنا قمنا بتأمين كمّيّاتٍ هائلة من السكّر تملأ شاحناتنا وتزيد”، بحسب قوله.