ضربة إسرائيلية لمطار عسكري في سوريا توقع قتيلين

السبت 9 تشرين الأول/أكتوبر 2021

سوريا اليوم – متابعات

أدت ضربة صاروخية إسرائيلية أمس الجمعة على مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي بوسط سوريا إلى سقوط قتيلين غير سوريين وعدد من الجرحى السوريين، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ مقرا في المملكة المتحدة، إن ضربات إسرائيلية استهدفت مستودعات وقاعدة لطائرات مسيرة في مطار التيفور العسكري، وفقاً لما نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم عن وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) قد قالت “تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مساء (الجمعة) مطار التيفور بريف حمص الشرقي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية”.

ونقلت (سانا) عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة التاسعة و33 دقيقة من مساء (الجمعة) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه منطقة التنف برشقات من الصواريخ باتجاه مطار التيفور العسكري في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”

وأضاف المصدر إن العدوان أدى إلى “إصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وعلقت الوكالة السورية بالقول “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لاعتداءات إسرائيلية متكررة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سوريا حيث كان العدو الإسرائيلي يتدخل بشكل مباشر عندما تتعرض أدواته الإرهابية لهزيمة وانهيارات أمام تقدم الجيش العربي السوري هذا عدا عن الاعتداءات من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والتي تأتي كلها في إطار دعم التنظيمات الإرهابية”.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة خصوصا مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.