تزايد وتيرة البناء في المدينة الصناعية بحلب

الثلاثاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

سوريا اليوم – حلب

تشهد حركة البناء في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب تسارعاً لوضع 200 منشأة بالخدمة خلال الأشهر القليلة القادمة، وسط تشجيع من الحكومة السورية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) إن هذا التسارع “مؤشر إيجابي ملموس على إقبال الصناعيين واستمرارهم بالعودة والرغبة في الاستثمار حيث تشهد المقاسم الصناعية بمختلف أنواعها النسيجية والهندسية والغذائية والكيميائية أعمال بناء وإكساء وتشييد وتركيب الآلات وخطوط الإنتاج فيما دخل جزء منها حيز التجريب”.

ونقلت الوكالة عن بشار فتال رئيس دائرة التسويق والاستثمار بالمدينة الصناعية أن “المنشآت الجاري تنفيذها وتجهيزها تشكل رافداً داعماً للمعامل التي هي قيد الإنتاج والبالغ عددها 725 معملاً ويتم تقديم كل التسهيلات للصناعيين لترخيص وإقامة منشآتهم واستمرار أعمال البناء من خلال المراكز الخدمية الموجودة”.

وقالت الوكالة إن مراسلها تجول على عدد من المنشآت الصناعية والمعامل الجاري تنفيذها وتشييدها استعداداً لوضعها بالخدمة ومنها بناء مطحنة، حيث قال صاحبها الصناعي حسن جنيد إنه بدأ بتنفيذ الأعمال البيتونية والانشائية لبنائها على مساحة تقدر بأربعة آلاف متر مربع ومؤلفة من خمسة طوابق وتحتوي على خطين للإنتاج ومن المتوقع وضعها بالخدمة خلال فترة أقصاها ستة أشهر.

أما الصناعي صالح الصالح فبيّن أنه عاد من المغترب للمساهمة في بناء الوطن، بحسب ما تنقل الوكالة الرسمية، التي تشير إلى بدئه بإنشاء معمل للبرغل ومطحنة لإنتاج الطحين والسميد بالاعتماد على المواد الأولية المتوفرة وهي القمح القاسي، وتبلغ مساحة معمل البرغل 600 متر مربع ويتألف من خط إنتاجي واحد وأربعة طوابق وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 60 و70 طناً يومياً، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية ويتم تركيب الآلات وخطوط الإنتاج للبدء بالإنتاج خلال فترة ثلاثة أشهر.

ويوضح الصالح أن المطحنة تتألف من خمسة طوابق وخطين للإنتاج وبطاقة إنتاجية تقدر بمئة وخمسين طناً يومياً.

كما يشير تقرير (سانا) إلى معمل إنتاج الزيوت النباتية والكسبة العلفية، حيث بيّن مأمون نبهان المدير الفني للمعمل أن مساحة المنشأة تبلغ 8 آلاف متر مربع وتتألف من مصنع الزيت والمعاصر التي تعتمد على بذور القطن وشارفت أعمال تجهيزها على الانتهاء، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 300 طن يومياً من البذور ينتج عنها حوالي 40 طناً من الزيت.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.