مستشارة الرئيس السوري: انتصرنا على الإرهاب والزمن الآن لمصلحتنا

الخميس 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

أكدت مستشارة مقربة من الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا انتصرت على الإرهاب والزمن الآن هو لمصلحتها.

وقالت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان في تصريح خاص لصحيفة “الوطن” السورية شبه الحكومية نشرته اليوم الخميس: “إن الزمن الآن هو لمصلحة سوريا، لأنه شيئاً فشيئاً سوف تخفف الإجراءات الغربية، لأن الغرب يدرك أن الجيش العربي السوري وسوريا قد انتصرت في حربها على الإرهاب، وأنها سوف تبدأ بإعادة الإعمار، وأن اللاجئين سوف يعودون”.

وقالت شعبان: “سوريا والحليف الروسي يعملان على وضع الأسس وعلى مساعدة سورية في إعادة الإعمار من أجل استقبال اللاجئين، لذلك يمكن لمثل هذه المؤتمرات والأنشطة، أن تخفف من غلواء الغرب الذي يحاول منع عودة اللاجئين السوريين، ويروج لعدم قدومهم إلى سوريا”، مشددة على أنه مهما كلف الثمن وكان الوقت لا بد من عودة كل التراب السوري إلى سيطرة الحكومة السورية.

وكانت شعبان تتحدث للصحيفة على هامش جلسة حوارية بعنوان “سوريا في الحرب الإعلامية.. كيف ننتصر في الحرب ونعزز السلام والاستقرار والتنمية؟”، عُقدت على بمشاركة شخصيات روسية حضرت الاجتماع الدوري المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين والمهجرين المنعقد في دمشق.

ورداً على سؤال: هل “سنرى وفد الجمهورية العربية السورية في القمة العربية القادمة في الجزائر؟”، قالت شعبان “إن شاء الله.. نأمل ذلك”.

وأوضحت أن “المنطق يقول: إن انتصار سوريا على الإرهاب والعمل الذي تقوم به مع حليفتيها روسيا وإيران، يشي بأن المستقبل يذهب في مشاركة أوسع بمؤتمر عودة اللاجئين، وأن الانفتاحات شيئاً فشيئاً سوف تكون مع العرب ومع الآخرين”، مشيرة إلى أنه “يصعب على الغرب الاعتراف بأن سوريا قد انتصرت، ولكن في الواقع انتصرت ونتائج هذا الانتصار ستكون عودة اللاجئين وإعادة الإعمار وعودة سوريا قوية عزيزة”، بحسب تعبيرها.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.