حميميم تعلن إسقاط “الدفاعات السورية” 10 صواريخ إسرائيلية من 12 في القصف الأخير

الخميس 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

أعلن “مركز المصالحة الروسي” في سوريا بمطار حميميم أن الدفاع الجوي السوري أسقط 10 صواريخ إسرائيلية من بين 12 صاروخاً أطلقتها الطائرات الإسرائيلية أثناء الغارة الأخيرة التي وقعت فجر أمس الأربعاء.

وقال نائب رئيس المركز الروسي اللواء البحري فاديم كوليت في بيان الأربعاء إن “6 مقاتلات تكتيكية من نوع “إف-16” للقوات الجوية الإسرائيلية أطلقت من المجال الجوي اللباني 12 صاروخاً على مواقع في محافظة حمص السورية”، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف أن “الدفاعات السورية أسقطت 10 صواريخ بأنظمة “بوك – إم 2 إيه” و”بانتسير إس” الصاروخية للدفاع الجوي روسية الصنع”.

وأكد أن جندياً سورياً واحداً أصيب بجروح نتيجة الغارة الإسرائيلية.

وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أعلن أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل 5 أشخاص فجر أمس الأربعاء، في مناطق وسط سوريا، بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عنه اليوم الخميس.

وبحسب المرصد، فقد أسفر القصف عن مقتل 5 أشخاص بينهم اثنان من الموالين لـ”حزب الله” اللبناني، إضافة إلى 3 جنود سوريين.

في حين أحصى مصدر عسكري سوري فجر أمس “مقتل مدنيين اثنين، وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة، وإصابة 6 جنود بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأورد المصدر، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أنه “نحو الساعة 1:26 من فجر الأربعاء (23:26 ت.غ)، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى”. وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي السوري “تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها”.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل حول القصف. وقال متحدث عسكري: “لا نعلق على تقارير ترد في وسائل إعلام أجنبية”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.