قائد “قسد” يدعو المجتمع الدولي للضغط على تركيا لوقف النار والعودة لطاولة المفاوضات

السبت 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

سوريا اليوم – القامشلي

دعا “مظلوم عبدي” قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المجتمع الدولي للضغط على تركيا لإعلان وقف إطلاق النار ووقف التصعيد، والعودة لطاولة المفاوضات، لحل المسألة الكردية.

وفي حوار أجراه معه موقع “ناشيونال إنترست” قال عبدي: “يمكن لواشنطن أن تدفع تركيا للعودة إلى طاولة المفاوضات، وأدعو الرئيس الأميركي، جو بايدن، للتوسط في عملية سلام مع تركيا”.

ونقل الموقع عن “عبدي” قوله “كنت واضحاً بشأن الحاجة إلى التحول نحو سياسة مؤيدة للسلام مع كبار القادة الأميركيين، قلت ذلك للرئيس ترامب نفسه”، بحسب ما ترجمت ونقلت وكالة “نورث برس” السوري المحلية اليوم السبت.

وأضاف: “أخبرته (لترامب) أن الولايات المتحدة فقط هي التي يمكنها حل هذه المشكلة، ويجب أن تشارك في عملية السلام، وسأقدم التوصية نفسها إلى إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن”.

وفي أيار/مايو 020، شدد “عبدي” في تصريح لموقع “المونيتور” الأميركي، على ضرورة بدء عملية تفاوض مع موسكو ودمشق وأنقرة، ووصفها بأنها “مبررة تماماً”.

وفي الأول من العام الحالي، لم تستبعد إلهام أحمد، رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، “إجراء حوار أمني بين الحكومة السورية وتركيا وهناك تسريبات عن ذلك”.

وقبل عملية “نبع السلام” العسكرية التي شنتها تركيا في تشرين الأول/أكتوبر 2019، على شمال شرقي سوريا بشهرين، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا تمسكها بالحوار كطريق للحل مع تركيا.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.