لقاء برلماني سوري روسي في مجلس الشعب

الأحد 19 كانون الأول/ديسمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

بحثت لجنة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب (البرلمان) السوري اليوم الأحد بدمشق مع رئيس مجموعة الصداقة الروسية السورية في مجلس الدوما (البرلمان) الروسي ديميتري سابلين والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى البرلماني.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم الأحد إن رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية باسم سودان أكد عمق العلاقات بين البلدين وضرورة مواصلة العمل الجاد وبذل الجهود على الأصعدة كافة للارتقاء بها في كل المجالات بما يعود بالفائدة على الشعبين السوري والروسي، لافتاً إلى مواقف روسيا الاتحادية ووقوفها إلى جانب سوريا وشعبها في محاربة الإرهاب، بحسب تعبيره.

من جهته أشار ديميتري سابلين إلى أهمية تكثيف اللقاءات والزيارات بين البلدين على المستوى البرلماني لتحقيق أقصى درجات التعاون، معرباً عن أمله بمشاركة سوريا بصفة مراقب في أعمال الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ومبيناً أن مشاركة سوريا في أعمال الجمعية ستشكل قيمة مضافة تعود نتائجها لمصلحة البلدين في محاربة الإرهاب وتعزيز أمنهما وأمن العالم برمته، بحسب الوكالة.

وكشف سابلين أنه يتم العمل على تنسيق آليات التعاون بين أقاليم روسية ومحافظات سورية لتقديم الدعم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والتعليمية.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.