طهران: استئناف قوافل الزوار الإيرانيين إلى سوريا “في منتهى العزة والكرامة والأمن”

الجمعة 31 كانون الأول/ديسمبر 2021

سوريا اليوم – دمشق

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران علي رضا رشيديان بانه سيتم بدءاً من الأسبوع القادم استئناف إيفاد قوافل الزوار إلى سوريا.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية (حكومية مقربة من الحرس الثوري الإيراني) اليوم الجمعة إن إعلان رشيديان جاء خلال اجتماع مدراء منظمة الحج والزيارة.

وأوضح المسؤول في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن التخطيط جارٍ لاستئناف رحلات الزيارة إلى سوريا وقال: “نأمل في ضوء المتابعات والجهود المبذولة أن يتم الأسبوع القادم إيفاد أول مجموعة من الزوار من بلادنا في منتهى العزة والكرامة والأمن إلى سوريا”.

وأشارت الوكالة إلى أن رشيديان أجاب على تساؤل بخصوص إرسال قوافل الزوار إلى “العتبات المقدسة” في العراق بقوله إن “إيفاد الزوار إلى العتبات المقدسة جارٍ في الوقت الحاضر”.

وكان رشيديان زار العاصمة السورية دمشق في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي للتباحث حول استئناف الرحلات الدينية والسياحية بين البلدين، وبحث خلال الزيارة مع المسؤولين السوريين “التمهيدات المطلوبة حول استئناف الرحلات السياحية إلى سوريا، وزيارة ضريحي السيدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.