العاصفة “هبة” تزيد مآسي شتاء اللاجئين السوريين في “عرسال” وتخلف أضراراً كبيرة

الخميس 20 كانون الثاني/يناير 2022

سوريا اليوم – بيروت

ضربت عاصفة ثلجية بعد منتصف ليلة الأربعاء، مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة “عرسال” شرق لبنان، مصحوبة برياح شديدة تسببت بتدمير عشرات الخيم التي تؤوي اللاجئين.

وقال مراسل صحيفة “زمان الوصل” السورية (معارضة) من مخيمات “عرسال” إن العاصفة الثلجية التي حملت اسم “هبة HEBA”، خلفت وراءها أضراراً مادية كارثية في مخيمات اللاجئين السوريين الموزعة على قرابة 140 مخيماً، و160 تجمعاً سكنياً.

وأضاف أن سرعة الرياح وصلت إلى 100 كيلومتر في الساعة، متسببة بتمزيق شوادر عشرات الخيام، وكسر أخشابها، ودخول مياه الأمطار والثلوج لداخلها.

ورصد المراسل مئات المناشدات ونداءات الاستغاثة التي أطلقها لاجئون عبر مجموعات “الواتساب”، يطالبون خلالها المفوضية والجمعيات الإغاثية بتأمين شوادر وأغطية ومواد تدفئة للخيام المتضررة.

ونقل مراسل “زمان الوصل” عن مشرف مخيم “مساكن القلمون” في “وادي الحصن” مناشدة قال فيها: “الإخوة الكرام مسؤولي الإغاثة الكرام سألناكم مرات عدة، مما هو متاح لديكم للمرة الثالثة خلال شهر وأكثر، وأبلغناكم بأن مخيمنا لم يصله شيء مطلقاً منذ نحو عام إلا الخبز. فبالله عليكم أيعقل أن تدخلوا لمخيمات مرات عدة ونحن نسألكم ولا أحد يجيب؟ إلى متى تريدون أن ننتظر المأساة التي حلت علينا من البرد والفقر وقلة الحيلة؟
نناشد أصحاب الضمائر الحية والقلوب الطاهرة أن تنظروا إلينا بعين العطف والرحمة”.

ونشرت الصحيفة فيديوهات لمراسلها تصور الوضع المزري الذي وصلت إليه المخيمات في عرسال.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.