تدريبات روسية لوحدات الدفاع الجوي بالجيش السوري على أنظمة الدفاع المحمولة

الأربعاء 2 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – دمشق

أجرى عسكريون روس تدريبات لوحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات الجيش السوري، على كيفية استخدام أنظمة الصواريخ “ستريلا-2” المحمولة.

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الثلاثاء تفاصيل التدريبات، إذ تضمّنت تدريبات نظرية في وقت سابق، وإحاطة موجزة بينما يقوم أحد الجنود بتحميل منظومات الدفاع الجوي المحمولة، ويراقب البقية عن كثب.

وأضافت الوكالة أن أحد أفراد قوات الجيش يطلق النار من منظومات الدفاع الجوي المحمولة من طراز “ستريلا-2” لأول مرة، و”بفضل طريقة التحضير الخاصة، تم تقليص مدة التدريب من ستة أشهر إلى 15 يومًا، وهذا لم يؤثر على جودة التدريب”، حسب الوكالة.

ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة “ستريلا” هي منظومات سوفييتية الصنع تعود إلى نهاية الستينيات من القرن الماضي، وتضرب أهدافًا جوية على مسافة تصل إلى ثلاثة كيلومترات.


وسبق أن أجرى طيارون عسكريون تابعون لقوات النظام السوري وطيارون روس أول دورية جوية سورية – روسية مشتركة فوق الأراضي السورية في 24 كانون الثاني/يناير الماضي.

ومثّلت القوات الجوية الروسية مقاتلات SU-34″” و”SU-35” وطائرة “A-50” للإنذار المبكر، وشاركت معها طائرات MIG-23″” و”MIG-29” السورية، بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وامتد مسار الدوريات على طول هضبة الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر “الفرات” وفوق المناطق الشمالية من سوريا.

وتجري تدريبات مشتركة بين القوات الروسية وقوات الجيش السوري بشكل دوري ومستمر في مناطق مختلفة من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وعادة ما تستفيد روسيا من التدريبات والعمليات القتالية الحقيقية في سوريا، خاصة في تجريب أسلحة جديدة، بحسب موقع “عنب بلدي” الإخباري السوري (معارض).

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.