الخارجية الروسية تطالب إسرائيل بوقف ضرباتها لسوريا

الخميس 9 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – موسكو

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الضربات الإسرائيلية المستمرة لسوريا تنتهك بشكل صارخ سيادتها، وقد تؤدي إلى تفاقم حاد للأوضاع هناك.

وقالت إن “مثل هذه الإجراءات تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية المدنية الدولية، ناهيك عن حقيقة أن الهجمات المستمرة على المنشآت العسكرية السورية تؤدي إلى انخفاض القدرة القتالية للقوات المسلحة السورية”، بحسب ما نقل اليوم الخميس موقع “روسيا اليوم” الناطق بلسان الحكومة الروسية بالعربية.

وأضافت: “ستؤثر الضربات سلبا على فعالية الجهود التي يبذلها السوريون وحلفاؤهم للقضاء على الوجود الإرهابي في هذا البلد”.

وتعارض موسكو تحول سوريا إلى ساحة مواجهة مسلحة بين دول ثالثة، وطالبت الجانب الإسرائيلي “بالامتناع عن مثل هذه الأعمال العسكرية”، بحسب تعبير الموقع الإخباري الروسي.

وأطلقت مقاتلات إسرائيلية ليلة الأربعاء عدة صواريخ على أهداف في محافظة دمشق، وبعدها 10 صواريخ “أرض – أرض” من هضبة الجولان المحتلة على مواقع الدفاع الجوي السورية.

وأسفر القصف عن مقتل جندي سوري وإصابة خمسة آخرين بجروح. ووجهت الحكومة السورية اتهامات إلى الولايات المتحدة بتوفير تغطية للعدوان الإسرائيلي مهددة بأنه “سينعكس وبالاً على من يقوم به ويشجعه”.

وبثت وسائل إعلام سورية صوراً وفيديوهات لآثار الدمار الذي ألحقه القصف الإسرائيلي بمساكن مواطنين سوريين في ريف دمشق.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.