وفاة أمّ وثلاثة أطفال في انهيار منزل بأطراف مدينة إدلب شمال غرب سوريا

الخميس 9 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – إدلب

توفيت أمّ سورية وأطفالها الثلاثة جراء انهيار منزلهم في أطراف مدينة إدلب شمال غربي سوريا أمس الأربعاء.

واستطاعت فرق “الدفاع المدني السوري” إنقاذ باقي أفراد العائلة، وهم ثلاثة أطفال ووالدهم، من المنزل المؤلف من طابقين على طريق إدلب – كورين.

واستمرت عملية الإنقاذ حوالي أربع ساعات، حتى تمكنت من  انتشال جميع العالقين تحت أنقاض المنزل، بحسب موقع “عنب بلدي” الإخباري السوري (معارض).

ولا توجد أسباب واضحة للانهيار، بحسب ما قاله مدير المكتب الإعلامي في المديرية الجنوبية لـ”الدفاع المدني”، محمد حمادة، لـ”عنب بلدي”، مضيفًا أن الأنباء المتداولة تقول إن البناء قديم، والمطر ساعد على الانهيار.

وتعمل فرق “الدفاع المدني” بشكل دائم وروتيني على إزالة الأسقف والجدران المنهارة والمتصدعة أو الآيلة للسقوط، بحسب ما ترصده عنب بلدي عن “الدفاع المدني”.

وتعتبر مناطق شمال غربي سوريا التي تتعرض للقصف، أكثر المناطق التي توجد فيها هذه المشكلة، وخصوصًا المدن، بسبب انتشار الأبنية المرتفعة، وبشكل أقل في القرى والبلدات.

وتشكل الأسقف والمباني شبه المهدمة خطرًا على الحياة، ففي أي لحظة يمكن أن تسقط وتصيب أو تقتل مدنيين بالقرب منها، خاصة مع الازدحام السكاني الذي تشهده المنطقة.

وبحسب رصد “عنب بلدي”، فإن الطيران الحربي للجيش السوري وروسيا، ينفذ غارات بشكل شبه يومي على مناطق سيطرة المعارضة السورية.

وتعتبر قذائف “كراسنبول” الموجهة ليزريًا والمستخدَمة من قبل النظام السوري خلال السنوات الماضية، أبرز الأسلحة التي أوقعت ضحايا في صفوف المدنيين وأضرارًا في الممتلكات.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.