الأمم المتحدة تعلن عودة قرابة 90 % من نازحي غويران

الأربعاء 16 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – القامشلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عن عودة قرابة 90 في المائة من الأفراد (45000) الذين نزحوا خلال الأحداث الذي شهدها سجن الصناعة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا إلى منازلهم.

وفي العشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، هاجم عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، سجن الصناعة بحي غويران، جنوبي الحسكة.

وتسببت الاشتباكات، بحركة نزوح جماعي لسكان أحياء غويران وحي الزهور والنشوة وفيلات الحمر إلى الأحياء الوسطى والشمالية من الحسكة. إلا أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) استعادت السيطرة خلال أسبوع.

وأضاف المكتب أنه في التاسع من شهر شباط/فبراير الجاري عاد 42000 ألف شخص إلى منازلهم وتحديداً في حيّي غويران والزهور، جنوبي الحسكة، بحسب ما نقلت اليوم الأربعاء وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة).

وبحسب الوكالة الأممية، لا تزال 20 أسرة (100 شخص) موجودة في أحد المراكز الجماعية، فيما تظل 400 أسرة (2000 شخص) أخرى نازحة لدى مجتمعات مضيفة.

ونهاية كانون الثاني/يناير الماضي، بدأت عائلات من حي غويران بمدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا بالعودة بشكل تدريجي إلى أجزاء منه بعد تأمينه، وسط استمرار عمليات التمشيط من قبل (قسد).

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.