أحكام في ألمانيا بحق عائلة دعمت مادياً ابنها المقاتل مع “داعش” في سوريا

السبت 19 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – برلين

حُكم على أم تبلغ من العمر 60 عاماً من مدينة “أوبرهاوزن” في ألمانيا بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ لدعمها ما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية فقد رأت محكمة “دوسلدورف الإقليمية العليا” أن المرأة مدانة بإعطاء المال لابنها الذي انضم إلى التنظيم كمقاتل لمدة ثلاث سنوات تقريباً، كما نقلت صحيفة “زمان الوصل” السورية (معارضة) اليوم السبت.

كما دعم أفراد الأسرة الآخرون الشاب مادياً بما يزيد عن 16000 يورو، حسب اعتراف الجميع أول أمس الخميس، فيما قالت الأم: “علمت أنه كان يقاتل هناك، لا يمكنني إنكار ذلك”.

وكان ابنها فر إلى سوريا خلال إجازة في تركيا عام 2015 وقُتل في سوريا عام 2018.

وتضيف الصحيفة بحسب لائحة الاتهام، بأن الأسرة حوّلت في السابق ما بين 500 و1000 يورو شهرياً إلى الشرق الأوسط، وتنقل عن رئيس المحكمة قوله: “لقد مكنته من مواصلة القتال من أجل داعش”.

فيما تنقل عن الأم التي تقول “الكل يعرف أنه ممنوع، لكنهم شعروا بواجب أخلاقي”.

وتضيف “أيضاً لأن: الأجور التي يتلقاها ولدها من المنظمة الإرهابية” لم تكن في بعض الأحيان كافية للعيش”، وتؤكد الصحيفة أنه تم الحكم على امرأتين ورجلين آخرين، من بينهم شقيق القتيل، بالسجن لمدد تتراوح بين 7 أشهر وسنة واحدة مع وقف التنفيذ.

كما قام مزود خدمة الدفع “Western Union” بحظر المستلم قبل وفاته بوقت طويل.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.