اغتيالات جديدة في درعا تطال معارضاً سابقاً وعنصراً أمنياً

السبت 19 شباط/فبراير 2022

سوريا اليوم – درعا

شهدت محافظة درعا جنوب سوريا المزيد من عمليات الاغتيال، اليوم السبت وأمس الجمعة، طالت شخصية عسكرية معارضة سابقة، وعنصراً تابعاً لأحد أجهزة أمن الحكومة السورية.

وذكر “تجمّع أحرار حوران” (معارض) أن القيادي السابق في صفوف قوات المعارضة جمال شرف، الملقب “أبو الزين”، قُتل اليوم السبت جراء استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية عند مغسلة الراجح في مدينة نوى غربي درعا، فيما أصيب مدني كان إلى جانبه.

وأوضح التجمّع أن شرف كان قائداً للواء “أهل العزم” التابع للجيش الحر في المنطقة سابقاً، قبل أن يجري تسوية مع النظام عقب سيطرته على المحافظة في تموز/يوليو 2018.

ونقل التجمع عن مصدر في مدينة نوى قال إنّ ضباط المفارز الأمنية في مدينة نوى يقفون خلف اغتيال جمال شرف نتيجة قيامه بإلقاء القبض مؤخراً على “عصابة” تعمل لصالح جهاز أمن الدولة التابع للحكومة السورية بدمشق، واعتراف أعضائها على ضباط من قوات النظام بعملهم في السرقات والابتزاز المالي وعمليات اغتيال أخرى بحق أشخاص من مدينة نوى.

ونشر التجمع صورة تشييع جنازة جمال شرف، وقد لُف نعشه بعلم “الثورة السورية”.

وفي السياق ذاته، انفجرت عبوة ناسفة قرب بلدة أم المياذن بريف درعا، وذلك خلال محاولة شخص زرعها على طريق دمشق – درعا الدولي، ما أدى إلى مقتله على الفور، دون أن يتم التعرف على هويته، وفق ما أفاد لـ”العربي الجديد” الناشط أبو محمد الحوراني.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) إن “إرهابياً” قتل بانفجار عبوة ناسفة فجر اليوم السبت أثناء محاولته زرعها على طريق درعا – دمشق، قرب جسر بلدة أم المياذن. ونقلت عن مصدر في مشفى درعا الوطني أنه استقبل جثة شخص متمزقة إلى أشلاء ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة.

وكانت جرت، أمس الجمعة، عملية اغتيال في درعا قتل على إثرها 3 أشخاص، ففي بلدة نمر شمال درعا، أطلق مجهولون النار على عنصر يعمل لصالح فرع أمن الدولة، ما أدى لمقتله مع شاب آخر كان برفقته وهو من العائلة نفسها.

وفي درعا البلد بمدينة درعا، قتل أحد الأشخاص ممن يعملون لصالح الأمن العسكري بعد إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين وتوفي في المشفى متأثراً بجراحه، وكان الشخص المذكور عنصراً سابقاً في فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة قوات النظام على المحافظة.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.