اتهام “روسي – سوري” للقوات الأمريكية بمواصلة “سرقة” النفط السوري

السبت 12 آذار/مارس 2022

سوريا اليوم – دمشق

وجهت الحكومة السورية بدمشق اتهاماً إلى القوات الأمريكية المتواجدة شمال شرق سوريا بـ”سرقة دفعة جديدة من النفط السوري”، وهو اتهام لاقى صدىً في الإعلام الحكومي الروسي.

فقد قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم السبت: “واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة الثروات السورية من منطقة الجزيرة وأخرجت اليوم 24 صهريجاً محملاً بالنفط إلى قواعدها في شمال العراق”.

ونقلت الوكالة عمّا وصفته بـ”مصادر محلية” لم تسمّها، ويمكن اعتبارها مصادر أمنية حكومية، أن “24 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق توجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي في ناحية اليعربية أقصى الريف الشرقي للحسكة ترافقها عربات مدرعة للاحتلال الأمريكي في طريقها باتجاه شمال العراق”.

من جهته، نقل موقع “روسيا اليوم” الناطق بلسان الحكومة الروسية بالعربية الخبر اليوم أيضاً وعنونه: “القوات الأمريكية تواصل سرقتها للنفط السوري من منطقة الجزيرة”.

ونسب الموقع الروسي إلى مصادر سورية اتهامها للجيش الأمريكي بـ”نشر قواته في مناطق آبار النفط في الجزيرة السورية لسرقته، إلى جانب نهبه المحاصيل الرئيسية لتمويل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المرتبطة به، والتنظيمات الإرهابية التابعة له من جهة، وحرمان الشعب السوري من ثرواته من جهة ثانية، وذلك بالتزامن مع مواصلة حصاره الجائر الذي يفرضه مع حلفائه وأدواته في المنطقة على سوريا”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.