مقتل رئيس جمعية تركمانية بانفجار في قباسين شرقي حلب

الاثنين 18 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – حلب

قُتل رئيس جمعية تركمانية الليلة الماضية بانفجار عبوة ناسفة في بلدة قباسين بمنطقة الباب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري (المعارض) شرقي حلب.

وقال موقع تلفزيون سوريا (معارض) اليوم الاثنين نقلاً عن مراسله في المنطقة إنّ عبوة ناسفة – زرعها مجهولون – انفجرت بسيارة المهندس حسن قدور كمو الملقّب بـ”حسن خلة”، رئيس جمعية “أحفاد قره كاجي” التركمانية.

وأضاف المراسل أنّ “قدور كمو” قُتل على الفور من جرّاء الانفجار، في حين انتشلت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) جثّته، وسلّمتها إلى ذويه.

ونعى زياد حسن – رئيس “حزب الحركة الوطنية التركمانية”- عبر حسابه في “فيسبوك”، مقتل “قدور كمو” قائلاً: “هجوم إرهابي غاشم يستهدف رئيس عشيرة القره كيج (قره كاجي) التركمانية في قباسين”.

ووجّه “حسن” الاتهام لـ”حزب العمال الكردستاني – PKK” بالوقوف وراء عملية الاغتيال، موضحاً: “العصابات الإرهابية القابعة في جبال قنديل وامتداداتها في شرق الفرات تستمر في عملياتها الإجرامية بحق الشعب السوري بمختلف مكوناته”.

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤوليتها عن تفجير العبوة الناسفة بسيارة رئيس العشيرة التركمانية في قباسين، التي تشهد وعموم مناطق عملية “درع الفرات” التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري في ريف حلب، تفجيرات واغتيالات، تطول مدنيين ومسؤولين محليين وقادة عسكريين في المنطقة، وسط اتهامات لـ خلايا تنظيم الدولة (داعش) و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وقوات نظام الأسد، بالوقوف خلف هذه العمليات.

يشار إلى أنّ فرقة الهندسة في مدينة الباب فكّكت، قبل يومين، عبوتين ناسفتين مجهزتين للتفجير، الأولى جرى تفكيكها غربي دوّار الراعي شمالي الباب، والعبوة الثانية قرب “جامع النور” وسط المدينة.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.