عرنوس يزور دير الزور ويفتتح جسراً مؤقتاً يصل ضفتي نهر الفرات

الأربعاء 20 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – دير الزور

افتتح رئيس مجل الوزراء للحكومة السورية حسين عرنوس جسراً مؤقتاً يربط ضفتي نهر الفرات في مدينة دير الزور شرق سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) اليوم الاثنين إن عرنوس افتتح الجسر “الذي تم إنجازه من قبل الكوادر الوطنية ويمتد الجسر لمسافة 220 متراً وبعرض 10 أمتار وهو مصمم لحمولة تقارب 100 طن وجرى تسيير حمولات بلغت 70 طناً بشكل تجريبي”.

وبحسب الوكالة، فقد بدأ عرنوس زيارة على رأس وفد حكومي إلى محافظة دير الزور “للاطلاع على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ونسب التنفيذ فيها”.

ويضم الوفد الحكومي وزراء الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والإصلاح الزراعي والنفط والثروة المعدنية والموارد المائية والتربية في الحكومة السورية بدمشق.

وتعتبر محافظة دير الزور منطقة متنازعاً عليها بين الحكومة السورية، وبين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على أجزاء من المحافظة في إطار الحرب على تنظيم داعش الإرهابي، بينما استعاد الجيش السوري التابع للحكومة السيطرة على أجزاء أخرى منها.

وتنشط في محافظة دير الزور ميليشيات وقوات تابعة للحرس الثوري الإيراني. وسبق أن ربطت الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، مناطق خاضعة لنفوذها شرقي نهر الفرات بغربه، باستخدام جسر حديدي يمتد بين منطقتي الحسينية من الجهة الشرقية والحويقة الواقعة غربي الفرات، بعد يوم واحد من تنظيم احتجاجات مناهضة للوجود الإيراني بدير الزور.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.