نعيم قاسم يدعو إلى عودة علاقات لبنان الطبيعية مع سوريا وإعادة النازحين السوريين

الثلاثاء 26 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – بيروت

أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أنه “يجب العودة إلى العلاقات الطبيعية مع سوريا”، مشيرا إلى أنه “آن الأوان لعودة النازحين السوريين إلى بلدهم”.

وفي حديث لقناة “الميادين“، قال نعيم قاسم: لا أستطيع الآن أن أحسم.. هل ستستطيع الحكومة القادمة أن تجري أو تقيم علاقات مع سوريا أم لا؟”.

وأضاف قاسم: “لكن بالتأكيد نحن سنسعى بكل جهد إلى أن تعود العلاقات طبيعية مع سوريا”.

وأكمل: “آن الأوان أن بعود النازحون إلى بلدهم الآمن، وآن الأوان أن نفتح هذا السوق السوري الاقتصادي للبنان، وآن الأوان أن نتفق مع سوريا على أن تكون معبراً لصادراتنا إلى لأردن والعراق والمناطق المختلفة”، مضيفاً: “هناك مصلحة أكيدة للبنان بالتفاهم مع سوريا، وهذا تستفيد منه سوريا. لكن لا يصح أن نبقى خاضعين لهذا الضغط الأمريكي الدولي الذي يمنعنا من العلاقة مع سوريا”.

في الوقت نفسه، اتهم قاسم واشنطن بأنها “أوعزت إلى البنك الدولي عدم إعطاء قرض للبنان لاستجرار الكهرباء من الأردن، والغاز من مصر”، عبر سوريا.

وأشار إلى أنّ “الولايات المتحدة لا تجد مشكلة فيما لو جاع كل الشعب اللبناني، من أجل تحقيق سياساتها التي هي لمصلحة إسرائيل”، بحسب تعبيره.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.