فلسطينيون يشكون من تلاعب ومعاملة سيئة في “شركة الهرم” بدمشق عند تسليم مساعدات الأونروا

الخميس 28 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – دمشق

حذر ناشطون فلسطينيون من تلاعب بعض موظفي شركة الهرم للحوالات المالية في فرع الصالحية بالعاصمة السورية دمشق بعد شكاوى من الأهالي الذين استلموا مساعداتهم المالية التي تقدمها الأونروا من ذات الفرع.

ونقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” (معارضة) عن أحد الأهالي أنه وبعد استلامه مبلغ المساعدة تفاجأ بوجود قطع أوراق نقدية تالفة بشكل كامل، بالإضافة لوضع نصف ورقة نقدية في عدد من الرُزم.

وبحسب شهادة عدد من اللاجئين فقد تكررت هذه الحوادث في العديد من فروع شركة الهرم بهدف تمرير أكبر قدر ممكن من الأوراق النقدية التالفة من خلال وضعها ضمن المبالغ المالية الخاصة بمساعدات الأونروا، وكذلك لم تتوقف تجاوزات الموظفين بحق الأهالي أثناء استلام مخصصاتهم.

من ناحيتهم، جدد اللاجئون مطالبتهم بإيقاف التعامل مع شركة الهرم أو إيجاد حلول أخرى تحفظ كرامة الناس، كبطاقة الصراف الآلي التي يمكن من خلالها سحب الأموال دون الحاجة للتعامل مع الموظفين.

وكان لاجئون فلسطينيون في سوريا قد رفعوا عشرات الشكاوى لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، بسبب سوء معاملة الموظفين وتسليم نقود تالفة في فروع شركة الهرم خلال استلامهم المساعدات النقدية لكن دون جدوى، بحسب ما ذكرت المجموعة الحقوقية.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.