مقتل 7 عاملين في الإدارة الذاتية بهجوم في دير الزور

الخميس 28 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – دير الزور

قُتل 7 أشخاص يعملون في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا ليل الأربعاء ـ الخميس، وأصيب 4 آخرون بهجوم لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي على ريف دير الزور الشمالي، وُصف بالأعنف منذ إعلان التنظيم “غزوة الثأر” مؤخراً.

ونقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة) اليوم الخميس عن مصدر عسكري بريف دير الزور الشمالي، أن ثمانية مسلحين يستقلون سيارة نوع جيب ودراجتين ناريتين اقتحموا منزل نوري الحميش، رئيس مكتب العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني، على أطراف قرية فنيجين، التابعة لبلدة أبو خشب، شمالي دير الزور.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة عاملين في الإدارة الذاتية التابع لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، بينهم الحميش، وأصيب أربعة آخرون كانوا متواجدين في المنزل لتناول مأدبة إفطار.

وبعد الحادث بساعات تبنى “داعش” الهجوم عبر بيان رسمي نشرته وكالة “أعماق” الناطقة باسم التنظيم قالت فيه، إنه ضمن “غزوة الثأر للشيخين” شن عناصر التنظيم هجوماً استهدف منزل مختار (كومين) وموظف في الإدارة الذاتية، أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين.

ونقل المصابون إلى مشافي الرقة وتتراوح خطورة الإصابات ما بين المتوسطة والحرجة، نقلاً عن طبيب في المشفى.

وقامت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وقوى الأمن الداخلي (أسايش) بمحاصرة البلدة مع فرض حظر تجوال كامل عليها والبلدات المجاورة، لملاحقة المهاجمين وسط توتر وغضب كبير بين السكان مطالبين القوى الأمنية بتشديد القبضة الأمنية وتكثيف الدوريات، بحسب المصدر.

ومنذ إعلان “داعش” في 18 نيسان/أبريل الجاري، غزوة “الثأر للشيخين” في ما وصفه بـ”الانتقام” لمقتل زعيم التنظيم ومتحدثه، تبنى التنظيم 18 عملية اغتيال واستهداف ضد قوات عسكرية وسكان في دير الزور.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.