دمشق تحيي “يوم القدس العالمي” بمسيرة رسمية وشعبية

الجمعة 29 نيسان/أبريل 2022

سوريا اليوم – دمشق

أحيت العاصمة السورية دمشق “يوم القدس العالمي”، وهي مناسبة سنوية تُقام في الجمعة الأخيرة من رمضان، بناء على اقتراح من قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخميني في عام 1979.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) إن مسيرة انطلقت في دمشق بمشاركة شعبية واسعة اليوم الجمعة، تحت عنوان “القدس هي المحور”، من مدخل سوق الحميدية باتجاه الجامع الأموي “بمناسبة يوم القدس العالمي دعماً للشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاعتداءات الصهيونية”.

ورفع المشاركون خلال المسيرة التي نظمتها “اللجنة الدائمة لإحياء يوم القدس العالمي” مجسماً للمسجد الأقصى المبارك “والأعلام الوطنية لدول محور وفصائل المقاومة، ورددوا شعارات تؤكد على استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحتمية الانتصار على العدو الصهيوني وتحرير الأراضي العربية المحتلة”، بحسب تعبير الوكالة.

تلا ذلك عقد مهرجان مركزي بحضور شخصيات رسمية سورية وقيادات أحزاب وفصائل وقوى فلسطينية ورجال دين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.

وأكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في كلمة بالمناسبة أن “القدس ستبقى هي المحور وبوصلة النضال الوطني والقومي والتحرري وهي اليوم أقرب من أي وقت مضى”، مشيراً إلى “الترابط والتكامل في عمل ودور محور المقاومة الذي أعطى الأمل مجدداً للشعب الفلسطيني ومناضلي فصائل المقاومة الفلسطينية للاستمرار بنهج المقاومة لمواجهة الكيان الصهيوني”، بحسب ما نقلت (سانا).

وأشارت الوكالة السورية الرسمية إلى أن يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك “يتم إحياؤه بجميع أنحاء العالم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.