تسجيل 10 وفيات في دير الزور حتى الآن نتيجة عاصفة غبارية

الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022

سوريا اليوم – دير الزور

سجلت لجنة الصحة بدير الزور شرقي سوريا مصرع 10 أشخاص، حتى الآن، جراء العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة، في حين لا يزال البحث مستمراً عن الضحايا.

وبدأت اللجنة الصحية، اليوم الثلاثاء، إحصاء ضحايا العاصفة الغبارية التي ضربت الأحد، مناطق شمال شرقي سوريا، وتركزت شدة العاصفة في دير الزور، لغلبة الطبيعة الصحراوية على المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة).

وسجلت اللجنة حتى الآن 10 حالات وفاة كضحايا للعاصفة، ورجح محمد السالم الرئيس المشارك في اللجنة، أن “يكون العدد أكبر من ذلك لأن الوفيات كثيرة والعاصفة حدثت بسرعة ولم نستطع مساعدة أحد”.

وأضاف “السالم” أنه “تم التنسيق مع لجنة الإعلام بدير الزور الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والمراكز الصحية لإحصاء عدد الضحايا بشكل دقيق، وأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي كانت أعداداً غير دقيقة”.

وتداول رواد على التواصل الاجتماعي، أن العاصفة تسببت بعشرات حالات الاختناق، دون أن يتم إحصائها بدقة، إضافة لأضرار مادية كبيرة لحقت بالمنطقة.

ووصف سكان المنطقة العاصفة بأنها “غير مسبوقة”، وذلك نظراً لشدتها والآثار “الكارثية” التي خلفتها.

وأمس الاثنين وثقت نورث برس عبر مراسليها في المنطقة، مصرع خمسة أشخاص إضافة لعشرات الإصابات في دير الزور جراء العاصفة الغبارية.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.