أردوغان يؤكد خطة تركيا لاستكمال إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً في الأراضي السورية

الثلاثاء 24 أيار/مايو 2022

سوريا اليوم – إستانبول

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن عزم بلاده استكمال إنشاء منطقة آمنة على الحدود الجنوبية من تركيا، أي في شمال سوريا، بعمق 30 كم.

وقال أردوغان، في خطاب أمس الاثنين عقب اجتماع للحكومة في أنقرة برئاسته: “نعمل على إتمام النواقص في خطة إنشاء المنطقة الآمنة بعمق 30 كم على الحدود الجنوبية، وسيتم تناول هذه المواضيع في اجتماع الأمن القومي الذي سيعقد الخميس المقبل، لتقييم هذا الأمر واتخاذ القرارات”، بحسب ما نقلت صحيفة “العربي الجديد“.

وأوضح أردوغان أن “هناك استهدافاً مستمراً لتركيا والمنطقة الآمنة عبر الهجوم المسلح، وإطلاق النار والأفخاخ من بعض المناطق، وهذه المناطق ضمن أولويات تركيا، ولهذا تعمل قوات الجيش والاستخبارات والأمن على استكمال تحضيراتها، وعند استكمالها ستبدأ العمليات، وستتخذ القرارات باجتماع الخميس”.

ويبدو أن أردوغان يقصد المناطق المجاورة للمناطق الآمنة التي أنشأتها تركيا عبر عمليات عسكرية شمال سوريا، وهي مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، واستكمال المنطقة الآمنة على طول الحدود بعمق 30 كم.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.