“حكومة الإنقاذ” تخفض وزن ربطة الخبز في مناطقها للمرة ثانية خلال أسبوع

الجمعة 27 أيار/مايو 2022

سوريا اليوم – إدلب

خفضت “حكومة الإنقاذ” اليوم الجمعة مجدداً، وللمرة الثانية خلال أسبوع، وزن ربطة الخبز في مناطق سيطرتها شمال غرب سوريا، بعد يوم واحد من رفعها أسعار المحروقات.

ونقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة) عن مصادر محلية اليوم أن مديرية الأفران في “حكومة الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) قامت بتخفيض وزن ربطة الخبز إلى 475 غراماً بعد أن كانت 525 غراماً، محددة سعر الربطة خمس أرغفة بدلاً من ستة بخمس ليرات تركية (1350 ليرة سورية).

وأضافت أن حكومة الإنقاذ لم تعلق على تخفيض وزن ربطة الخبز حتى اللحظة، ما أثار استياء السكان في المنطقة التي تعيش أوضاعاً معيشية واقتصادية سيئة.

يشار إلى أن “حكومة الإنقاذ” التي خفضت وزن ربطة الخبز للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع، غالباً ما تبرر ذلك بانهيار الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي أو ارتفاع أسعار الدقيق عالمياً.

وكانت شركة “وتد للبترول” المحتكرة لسوق المحروقات في شمال غرب سوريا والتابعة لهيئة تحرير الشام أيضاً، رفعت أول أمس الأربعاء، أسعار مادتي البنزين المستورد والمازوت في مناطق سيطرتها، دون أي تبرير.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.