“السورية للتجارة” تطرح البيع المباشر لمادة السكر في حلب

الثلاثاء 7 حزيران/يونيو 2022

سوريا اليوم – حلب

خصصت المؤسسة “السورية للتجارة” التابعة للحكومة السورية بدمشق، اليوم الثلاثاء، توزيع مادة السكر بسعر 2400 للكيلو غرام الواحد بنظام البيع المُباشر من غير البطاقة الذكية ضمن بعض صالاتها بمدينة حلب شمال البلاد.

وجاء إجراء المؤسسة، بينما ينتظر آلاف من العائلات وصول رسالة البطاقة الإلكترونية للحصول على السكر المدعوم بقيمة 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد و2400 ليرة بالسعر المدعوم، بحسب ما ذكرت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة) اليوم.

وتمنح السورية للتجارة 2 كلغ من السكر للشخص عبر البطاقة الإلكترونية المخصصة للمواد المدعومة من الحكومة خلال فترة زمنية محددة بحسب توفر المادة.

واستغربت آلاء جبان (40 عاماً) من تصرف المؤسسة بتوزيع البيع الحر والمُباشر وهي لم تستلم الكمية المخصصة في دورات سابقة عبر البطاقة الذكيَّة”، بحسب ما ذكرت للوكالة.

وتحصل عائلة “جبان” التي تقطن في حي مساكن السبيل والمؤلفة من خمسة أشخاص عبر البطاقة الإلكترونية على عشرة كيلو غرامات من مادة السكر وبسعر 1000 ليرة سورية للكيلو غرام الواحدة إلّا أنَّها لم تستلم منذ ثلاث أشهر مخصصاتها من مادة السكر”.

وتسعى السورية للتجارة لتصريف الواردات الأخيرة من مادة السكر في أعلى سعر “لضمان سعر تصريفها في السوق أمام المستثمرين لصالاتها ومنح المستفيدين من البطاقة الإلكترونية الكميات عبر البيع المُباشر لمكاسب مادية ولسد نفقاتها ورواتب موظفيها”، بحسب سكان.

وخصصت المؤسسة للبيع المباشر، صالة الرازي، وصالة الزهراء في حي السليمانية وصالة الجميلية وصالة المحلق 3 في حي جمعية الزهراء، وصالة الخالدية في حي الخالدية.

وأُجبرَ وائل شلحاوي (40 عاماً)، من سكان حي الكلاسة، على شراء مخصصاته من السكر بسعر 2400 ليرة خلال الدورتين الماضية بدلاً من سعر 1000 ليرة بسبب إجراءات المؤسسة وطول مدة دوره الذي يأتي بعد 1562 بطاقة عبر تطبيق وين الإلكتروني.

وعادةً ما تمنح السورية للتجارة مواد “السكر والرز والزيت والمياه المعدنيّة” بالسعر المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية بحسب توفرها.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.