“قسد” تعلن استعدادها للتنسيق مع قوات حكومة دمشق لصدّ أي هجوم تركي محتمل

الثلاثاء 7 حزيران/يونيو 2022

سوريا اليوم – القامشلي

قالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) إنها مستعدة للتنسيق مع قوات الجيش السوري التابع لحكومة دمشق “لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية ومواجهة الاحتلال”.

وقالب البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للمجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية الذي نشره المركز الإعلامي لـ”قسد” اليوم الثلاثاء إن ما سماه “الغزو التركي المحتمل سيؤثر على استقرار ووحدة الأراضي السورية”، بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة) اليوم.

وتستعد قوات المعارضة السورية ممثلة في “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا إلى جانب الجيش التركي باستعدادات للقيام بعملية عسكرية في الشمال السوري، للدخول إلى عمق 30 كيلومتراً على حساب المناطق التي تسيطر عليها “قسد”.

وأشار بيان “قسد” إلى أن مواجهة “الغزو التركي” لن تقتصر على المناطق المستهدفة فقط “إنما سيتوسع نطاقها لتشمل مناطق أخرى داخل الأراضي السورية المحتلة”، بحسب تعبيره.

ويأتي هذا البيان بعد أيام من كشف مظلوم عبدي القائد العام لـ”قسد”، عن لقاءات مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا، ومع روسيا والحكومة السورية بدمشق، لبحث التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية.

وطالب الجنرال عبدي، حينها، “الدولة السورية بالقيام بواجباتها ضد التدخلات التركية”، واعتبر أن “الهجمات التركية ستقوض كافة الجهود المبذولة من أجل حل الأزمة السورية”، بحسب رأيه.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.