قافلة جديدة لقوات “التحالف الدولي” تدخل الحسكة قادمة من العراق

الاثنين 13 حزيران/يونيو 2022

سوريا اليوم – الحسكة

قالت مصادر صحفية إن قافلة أسلحة ومعدات لوجستية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة دخلت الأحد إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال شرق سوريا، قادمة من العراق.

وبحسب مراسل “شبكة الخابور” السورية (معارضة) في الحسكة، فإن قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية لقوات التحالف الدولي مكونة من 20 شاحنة، دخلت سوريا عبر معبر الوليد قرب بلدة اليعربية قادمة من العراق.

وأشار المراسل إلى أنه من المتوقع، أن تتوزع القافلة على قواعد التحالف العسكرية بريف الحسكة.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) عما سمته “مصادر محلية” من ريف اليعربية قرب الحسكة أن رتلاً مؤلفاً من 55 آلية من شاحنات تابعة لـ”الاحتلال الأمريكي” محملة بعتاد عسكري وذخيرة دخلت من معبر الوليد غير الشرعي إلى مطار خراب الجير حيث يقيم الاحتلال قاعدة لقواته في ريف اليعربية بريف مدينة الحسكة، بحسب تعبيرها.

ومنذ بداية العام الحالي، دخلت عدة قوافل أمريكية مكونة من عشرات الشاحنات التي تحمل مواد لوجستية إلى شمال شرق سوريا قادمة من العراق، توزعت على القواعد الأمريكية في المنطقة التي تخضع لسيطرة “قسد” والإدارة الذاتية التابعة لها.

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها: “قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق “إم 4″، وفي دير الزور في قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.