المجلس الوطني الكردي يناشد المجتمع الدولي لوقف العملية العسكرية التركية في الشمال السوري

الخميس 14 تموز/يوليو 2022

سوريا اليوم – القامشلي

ناشد المجلس الوطني الكردي في سوريا (معارض) اليوم الخميس المجتمع الدولي لوقف التهديدات التركية بالتدخل العسكري في شمال سوريا، التي ستخلّف من تعقيدات إضافية للأزمة السورية وتزيد من معاناة السوريين.

وتهدد تركيا بالقيام بعملية عسكرية في الشمال السوري، من أجل إخراج قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من منبج وتل رفعت في ريف حلب، ومناطق أخرى، وسط معارضة أمريكية، ومخاوف وتحذيرات من موجات نزوح ستُخلّفها العملية العسكرية التركية.

وناشد المجلس الوطني الكردي، وهو يحتفظ بعلاقات إيجابية مع أنقرة، في بيانٍ نشره على موقعه الرسمي، الولايات المتحدة الأمريكية ودولة روسيا الاتحادية لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقيات المتعلقة بسوريا، بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة).

ووقعت كل من واشنطن وموسكو اتفاقين لوقف إطلاق النار مع أنقرة، عقب غزوها لمناطق سري كانيه وتل أبيض في العام 2019.

وقال المجلس الوطني الكردي، إنّ “سلطة الأمر الواقع (PYD)، فشلت من خلال تفرُّدها واحتكارها لكل المقدرات والسلطة في إيجاد الحلول الممكنة لمعالجة أبسط المشاكل الحياتية مثل ارتفاع الأسعار”، في انتقاد شديد اللهجة للإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطية (PYD) الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK) التركي الذي تحاربه أنقرة وتعتبره إرهابياً.

وأضاف البيان إن “PYD، يقدّم شتّى ذرائع التدخل (لتركيا) دون أن يستفيد من دروس الماضي القريب”، بحسب تعبيره.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.